إسبانيا: 7 أيام أمام الخارجية والجيش لتحديد المسؤول عن دخول “بن بطوش”

إسبانيا: 7 أيام أمام الخارجية والجيش لتحديد المسؤول عن دخول “بن بطوش”

A- A+
  • أفادت وسائل إعلام إسبانية متطابقة، بأن الخناق يشتد على غونزاليس لايا وزيرة الخارجية بشكل خاص والحكومة الحالية برئاسة بيدرو سانشيز بشكل عام، على خلفية دخول ما يسمى بـ “إبراهيم غالي” زعيم البوليساريو، بهوية مزورة وهي “بنبطوش”.

    وحسب المصدر ذاته، أعطت محكمة التعليمات السابقة في سرقسطة، مهلة سبعة أيام لوزارة الخارجية والجيش، من أجل تحديد مهمة المسؤول عن إعطاء التعليمات الخاصة بالسماح بدخول المدعو “إبراهيم غالي” بهوية مزورة وهي “محمد بنبطوش” وإخبار القاضي بذلك.

  • كما طالب القاضي، “رافاييل لاسالا” في إطار القضية التي فتحها المحامي أنطونيو أوردياليس فيما يخص تورط الدولة في إدخال بن بطوش، حيث طالب القضاء بالكشف عن الاسم الذي أعطى التعليمات وقام بالاتصال بقسم العلاقات الدولية في هيئة الأركان الجوية الإسبانية، للسماح بدخول “بنبطوش” دون التحقق من هويته.

    وأفادت صحيفة لاراثون الإسبانية، بأن القضاء طالب من وزارة الخارجية، الكشف عن الصيغة التي تمت بها خطوة توجيه التعليمات بشكل كتابي أو عبر اتصال هاتفي في غضون 7 أيام، حيث لازال القضاء الإسباني يحقق في الكيفية التي دخل بها زعيم الانفصاليين إلى إسبانيا يوم 18 أبريل الماضي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بوريطة: الولوج الشامل للقاحات هو السبيل الوحيد “للخروج العادل” من الأزمة الصحية