مستخدمو الطرق السيارة يحتجون على ”انقلاب المدير العام على التزاماته ”

مستخدمو الطرق السيارة يحتجون على ”انقلاب المدير العام على التزاماته ”

A- A+
  • نقابة مستخدمي الطرق السيارة تحتج على ”انقلاب المدير العام على التزاماته وانتهاك مضامين الميثاق”

    قررت النقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، حمل الشارة الحمراء لمدة 48 ساعة، ابتداء من يوم الأربعاء 5 يناير الجاري، احتجاجا على “انقلاب المدير العام على التزاماته وتعهداته وانتهاك مضامين الميثاق الاجتماعي الموقع مع ممثلي
    الأطراف الحكومية، وعلى “تهميش الأبعاد المادية والاجتماعية والمهنية للأجراء بتكريس الصفقات على المقاس وتبضيع اليد العاملة”.

  • كما احتجت النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في بيان لها توصلت “شوف تيفي” بنسخة، اليوم الاثنين، على ما اعتبرته “نكوص المدير العام عن التزاماته وتعهداته، ونهجه سياسة الإسراع في حذف بعض المهن عوض تنزيل المهن الجديدة، وتنفيذ خارطة الطريق المعتمدة بالميثاق الاجتماعي، التي تنص على بداية العقود الطويلة الأمد، مع الشركاء الاستراتيجيين بداية من 9 فبراير 2019”.

    كما عبرت النقابة عن احتجاجها على “جحود الإدارة العامة، بتعمد تجاهل المراسلات لعقد اجتماعات اللجان الثلاثية واللجنة الموسعة، المنصوص عليهما في الميثاق الاجتماعي، لحل المشاكل العالقة”.

    وطالب البيان “لجنة التتبع بتقييم مدى تطبيق الميثاق الاجتماعي طبقا للفصل الخامس منه، ووقف كل أشكال التحايل التي تقوم بها الإدارة العامة للطرق السيارة أمام ممثلي الأطراف الموقعة على الميثاق الاجتماعي”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أشرف حكيمي وسفيان بوفال ضمن التشكيلة المثالية لدور مجموعات كأس إفريقيا