نقابة التعليم تطالب رئاسة جامعة القاضي عياض بحماية الأساتذة والطلبة

نقابة التعليم تطالب رئاسة جامعة القاضي عياض بحماية الأساتذة والطلبة

A- A+
  • عبر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، جامعة القاضي عياض بمراكش، عن قلقه العميق من الوضعية غير السليمة التي تمر فيها الامتحانات.
    وطالب المكتب النقابي في بلاغ توصلت شوف تيفي بنسخة منه اليوم الجمعة، من رئيس جامعة القاضي عياض، باتخاذ ما يلزم من الإجراءات لحماية الأساتذة والطلبة من كل ما يمكن أن يشكل تهديدا على صحتهم والسير العام للامتحانات.
    وسجل المكتب المحلي باستغراب واستنكار شديدين:

    غياب إجراءات وقائية واضحة لحماية الأساتذة والطلبة من الوباء [ مقياس الحرارة، التعقيم، الكمامات، التباعد …]
    دخول طلبة مصابين بوباء كورونا لقاعات الامتحانات، تبدو عليهم أعراض واضحة [سعال حاد، ارتفاع درجة الحرارة، العياء، الإحساس بالدوار…].
    وأشار ذات المصدر إلى الأوضاع المقلقة التي تمر فيها امتحانات الدورة الخريفية بالكلية، حيث لم تحترم الإدارة التدابير والإجراءات الوقائية، التي تدعو إليها المذكرة الوزارية رقم 01 / 540 في شأن تعزيز التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية للتصدي للوباء، ومراسلة رئاسة الجامعة رقم 8375 بموضوع : دعوة للانخراط من أجل إنجاح عملية تنظيم امتحانات الدورة الخريفية، خاصة في الجزء المتعلق منها ب” ضرورة التقيد الصارم بالتدابير الوقائية للحماية الفردية والجماعية المضمنة في البروتوكول الصحي المعتمد لدى الجامعات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي