أبو وائل…لتستعد فرنسا للمقاطعة فالمغرب على علم بكل المخططات البئيسة

أبو وائل…لتستعد فرنسا للمقاطعة فالمغرب على علم بكل المخططات البئيسة

Signs in Arabic calling customers to boycott French products are placed on shelves at a supermarket in the Yemeni capital Sanaa on October 26, 2020. - Calls to boycott French goods are growing in the Arab world and beyond, after President Emmanuel Macron criticised Islamists and vowed not to "give up cartoons" depicting the Prophet Mohammed. Macron's comments came in response to the beheading of a teacher, Samuel Paty, outside his school in a suburb outside Paris earlier this month, after he had shown cartoons of the Prophet Mohammed during a class he was leading on free speech. (Photo by Mohammed HUWAIS / AFP)

A- A+
  • كما عاهد قراءه كل يوم أحد على قناة “شوف تيفي”، تطرق أبو وائل الريفي في بوحه للأسبوع الجاري إلى أهم القضايا التي تهم المغرب والمغاربة داخليا وخارجيا، حيث خصص أبو وائل حيزا معتبرا من بوحه لمواقف فرنسا الأخيرة بعد استقبالها “لجثة رقمية” وكذا مواصلة قنواتها العمومية بث السموم ضد المغرب ومصالحه.

    ووفق بوح أبو وائل بتصرف، فعلى فرنسا الرسمية الوضوح مع نفسها قبل غيرها، وعلى منابرها العمومية تحمل مسؤوليتها في ما تنشر من محتوى غير مهني ولا يراعي التوازن ومخالف للحقيقة، لأنها هي المتضرر أولا وأخيرا، وعلى مروجي الإشاعات هناك الحذر من عواقب حشر الملك تعسفا في ملفات بناءاً على أوهام مرضى أو باحثين عن مصالح شخصية.

  • وأضاف أبو وائل ” على متعهدي الخدمات، إعلاما ومنظمات، ضد المغرب الاتعاظ من التجارب السابقة وإحصاء حالات الفشل المتراكمة التي يخرج منها المغرب دائما منتصرا وأكثر قوة. وعلى الكوبل الهارب من العدالة توضيح الحقيقة للمغاربة وتفسير سبب لجوئهما إلى خدمات جريدة متقلبة المزاج وصهيونية الهوى، لقد مضى، زمن المعارضين الذين كانوا يعارضون بأخلاق ووطنية فعشنا لنرى تجار اليوتيوب يلبسون لباس المعارضة ويبيعون أنفسهم لمن يدفع أكثر ليوظفوا كأدوات لطعن بلادهم”.

    المغرب على علم أن جزءا من فرنسا الرسمية قرر منذ مدة أن ينال من أطراف داخل المغرب بحجة أنها تستعصي على الولاء لفرنسا و تقف سدا منيعا ضد أي تمدد فرنسي في البلاد، يشير أبو وائل، ما من شأنه المساس بسيادة البلاد وأمنها القومي، لكن فليطمئن سادة الكي دورسيه أن المغرب على إلمام تام بكل المخططات البئيسة و سيرد الصاع صاعين على كل المقامرين الذين يتوهمون أنهم قادرون على النيل من البلد و رجالات البلد و حماة البلد.

    ووفق البوح “فقد جربت فرنسا في زمن غير بعيد أن تركع المغرب، و النتيجة عرفوها قبل غيرهم و فرنسا تبقى هي الخاسر الأكبر، فمغرب العزة أقوى من أن تنال منه مخططات بئيسة لبعض البيروقراطيين الذين يتوهمون أن تحريك الجثث الرقمية سيركع المغرب و أهل المغرب، و العمر السياسي الافتراضي للأطراف الفرنسية المعادية للمغرب لن يتجاوز بضعة أشهر على أبعد تقدير.

    وأوضح أبو وائل “على كل من يحن للماضي الاستعماري الاستيقاظ من الوهم فهذا مغرب الندية والشراكة والانتصارات، وهذا مغرب ينوع شراكاته مع كل من يتقاسم معه مصالح مشتركة ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يرمي كل بيضه في سلة واحدة ولو كانت فرنسا. وهذا مغرب له كذلك أدواته للدفاع عن نفسه والرد على كل إساءة أو استهداف له. والعاقبة لمن يدافع عن قضية عادلة ويلتف حولها شعب كامل مقتنع بها ومستبشر أن بلده لا يساوم على سيادته واستقلال قراره.

    وأكد أبو وائل ” أن للمغرب ٱمتداداته و أصدقاؤه في فرنسا و غير فرنسا الذين يؤمنون به و لا يتوانون في فضح كل الجهات التي تتصور أنها قادرة على مصادرة ٱستقلالية القرار المغربي، فإذا قبلت فرنسا الرسمية إعطاء اللجوء إلى تجار اليوتيوب فلتنتظر غدا جحافل من طالبي اللجوء، كل أنواع اللجوء، حتى يتبينوا تبعات قرارات معادية للمغرب ترعاها أطراف رسمية فرنسية، و لتستعد فرنسا من الآن لكل الاحتمالات بما في ذلك لحملة مقاطعة منتجات الشركات الفرنسية، فكيف للمغرب أن يقبل من حيث المبدأ ٱحتضان جهات فرنسية رسمية لجثة رقمية تعلن أنها تسعى للإطاحة بالملكية في المغرب حتى و إن لم تكن تساوي شيئا و لا تمثل شيئا، لأن المغرب أقوى من أن تنال منه الجثث النتنة لكن الاحتضان الرسمي من طرف أطراف فرنسية لتجار الخردة في اليوتيوب عمل ٱستفزازي يستدعي ردا سريعا لوضع الأمور في سياقها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    كرة السلة .. الجيش الملكي بطلا لأول دوري على الطريقة الأمريكية