بسبب تداعيات الجائحة..فدرالية النقل السياحي بالمغرب تطالب وزير النقل بلقاء عاجل

بسبب تداعيات الجائحة..فدرالية النقل السياحي بالمغرب تطالب وزير النقل بلقاء عاجل

A- A+
  • راسلت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، وزير النقل واللوجيستيك محمد بنعبد الجليل، من أجل عقد لقاء عاجل، وذلك على خلفية الأزمة التي يعيشها القطاع بسبب تداعيات الإجراءات المتخذة منذ وصول جائحة “كورونا” المستجد إلى المغرب.

    وحسب المراسلة التي حصلت قناة شوف تيفي على نسخة منها، فإنها تأتي “تبعا لمخرجات اجتماع يوم 14 دجنبر 2021، والذي تم الاتفاق خلاله على أن يكون ملف النقل السياحي أول الملفات المطروحة على طاولة وزارة النقل واللوجيستيك خلال سنة 2022”.

  • وذكرت المراسلة بأنه تم الاتفاق أيضا “على أن يتم عقد اجتماعات دورية مع أطر الوزارة ومع الكاتب العام وكذا الوزير”.

    وتابعت الفدرالية: “نظرا لاستعجالية ملف النقل السياحي وعدم احتماله لأي يوم إضافي من الأزمة وكذا التجاوزات التي يتعرض لها من طرف بعض مهنيي قطاعات أخرى، فإننا نلتمس منكم تحديد موعد مستعجل لعقد اجتماع مع أطر الوزارة أو معكم، من أجل نقاش نقطتين عاجلتين”.

    واقترحت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، نقاش “القرارات الاستثنائية لقطاع النقل السياحي التي من شأنها تمكينه من استئناف العمل جزئيا لمواجهة الأزمة، وبعض نقاط الملف المطلبي الذي وضعناه على أنظاركم في الاجتماع السابق”.

    بالإضافة إلى “تشديد المراقبة على النقل السري ومنظمي الرحلات السياحية خارج الضوابط القانونية، وتعليق الترخيص للقطاعات الأخرى بتنظيم الرحلات السياحية”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي