السعودية…انفجار سيارة فرنسي برالي دكار والسلطات تحقق

السعودية…انفجار سيارة فرنسي برالي دكار والسلطات تحقق

A- A+
  • أعلنت السعودية أنها تجري تحقيقا في ملابسات انفجار وقع بسيارة فرنسي مشارك في سباق رالي داكار المقام بالمملكة، بينما قالت باريس إنها لا تستبعد فرضية “العمل الإجرامي”.

    وقالت وزارة الداخلية السعودية، في بيان أمس السبت، إن “الجهات الأمنية المختصة بمنطقة مكة (غربي المملكة)، باشرت الخميس تحقيقا في حادث بمحافظة جدة لمركبة خاصة بفريق العمل المساند لأحد السائقين المشاركين في سباق رالي داكار 2022”.

  • وأضافت أن السيارة “كان يستقلها 5 أشخاص من الجنسية الفرنسية، أُصيب أحدهم وتم نقله إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية، وهو بحالة مطمئنة، بينما لم يتعرض البقية لأي أذى، واتضح من إجراءات الاستدلال الأولية عدم وجود أي شبهة جنائية في الحادث”.

    فيما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية، السبت، عن مدير السباق ديفيد كاستيرا، أن السائق فيليب بوترون “أصيب في ساقه وخضع لعملية جراحية فيها إثر انفجار في سيارته خلال سباق رالي داكار وسيعود إلى بلاده”.

    وأضاف أن “بوترون كان برفقة خمسة أشخاص لم يصب أي منهم بأذى لدى وقوع الحادث”، فيما وجهت وزارة الخارجية الفرنسية على موقعها على الإنترنت “نداءً لمواطنيها بالمملكة لاتخاذ أقصى درجات اليقظة من مخاطر أمنية”.

    وأضافت في بيان أن “ثمة تحقيقات تجريها السلطات السعودية لمعرفة أسباب الحادث ولا يمكن استبعاد العمل الإجرامي”، فيما قالت منظمة “أموري سبورت” إن “حالة السائق تتحسن وتتم الترتيبات لإعادته إلى فرنسا”.

    وينظم رالي داكار “السعودية 2022” بين 1 و14 يناير الجاري، ويعبر خلالها المتسابقون 12 مرحلة، بمختلف محافظات ومدن ومناطق المملكة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي