انتصار تاريخي للمعارضة الفنزويلية في مسقط هوغو تشافيز

انتصار تاريخي للمعارضة الفنزويلية في مسقط هوغو تشافيز

A- A+
  • حققت المعارضة الفنزويلية انتصارا تاريخيا الأحد في الانتخابات التي أجريت لاختيار حاكم ولاية باريناس، وهو المنصب الذي تشغله منذ العام 1998 عائلة الرئيس السابق هوغو تشافيز، في نهاية اقتراع حاولت السلطة بذل ما في وسعها لانتزاع الفوز بعدما ألغى القضاء انتخابات أولى أجريت في نونبر 2021.

    وكان المعارض سيرخيو غاريدو غير المعروف على نطاق واسع، وفقا لوكالة “فرنس بريس” حل مكان مرشح المعارضة فريدي سوبرلانو الذي كان متصدرا عندما ألغى القضاء الاقتراع وأعلنه غير مؤهل.

  • وبحسب النتائج التي أعلنتها اللجنة الانتخابية الوطنية مساء الأحد، فإن غاريدو حقق فوزا مريحا، مع حصوله على 55,36 في المائة من الأصوات في مقابل 41,27 في المائة لخورخي أرييسا، مرشح السلطة.

    وبذلك، تنتهي عقود من هيمنة عائلة تشافيز على منصب حاكم هذه الولاية الإستراتيجية. وبدأ حكم العائلة مع والد الرئيس، هوغو دي لوس رييس تشافيز (1998-2008) واستمرت مع شقيقيه أدان (2008-2016) وأرخينيس (2017-2021).

    وكتب أريياسا وهو صهر تشافيز، على تويتر أنه وفقا للمعلومات المتوافرة لديه “لم ننجح في هدف الفوز”، في وقت لم تكن اللجنة الانتخابية الوطنية قد أعلنت بعد نتائج التصويت.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    البرلمان….الحكومة تسحب قانون الإحتلال المؤقت للملك العمومي للدولة