البرلمانية مراس تفجر فضيحة:تفويت صفقات لمقربين بوزارة الصحة وكراء مقر بـ30مليون

البرلمانية مراس تفجر فضيحة:تفويت صفقات لمقربين بوزارة الصحة وكراء مقر بـ30مليون

A- A+
  • فجرت النائبة البرلمانية ابتسام مراس، عن فريق الاتحاد الاشتراكي، فضيحة مدوية، حينما كشفت بالبرلمان عن كون وزارة الصحة أقدمت على اكتراء بناية جديدة لمديرية الموارد البشرية لوزارة الصحة بسومة كرائية تصل إلى 30 مليون سنتيم شهريا.

    وجاء هذا المستجد، الذي بطله وزير الصحة خالد آيت الطالب، خلال مناقشة الميزانية الفرعية لوزارة الصحة بلجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، يوم الثلاثاء 10 نونبر الجاري: حيث تساءلت النائبة مراس: “هل الظرفية مناسبة لنقل مقر الموارد البشرية لوزارة الصحة إلى بناية بأكدال، ثمن كرائها 300 ألف درهم للشهر؟”.

  • وأوردت ابتسام مراس، متسائلة في معرض مداخلتها: “من الذي يقوم بإصلاح المقر القديم لمديرية الموارد البشرية لوزارة الصحة؟” في تلميح لإحدى المحظوظات المقربة من الوزير خالد آيت الطالب التي فازت بصفقة إصلاح وتهيئة المقر الجديد لمديرية الموارد البشرية لوزارة الصحة.

    ووفق التسريبات التي حصلت عليها شوف تيفي، فإن المحظوظة المقربة من الوزير آيت الطالب، تملك شركة يوجد مقرها بمدينة مكناس، وتستفيد من صفقات لصالح شركتها مع المراكز الصحية والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة، ويتعلق الأمر بشركة “ABENTIS STRATEGIE DESIGN”.

    المقر الجديد الذي تم اكتراؤه وفق البرلمانية ابتسام مراس، في اتصال هاتفي مع شوف تيفي، مساء اليوم الثلاثاء، اكتراه الكاتب العام لوزارة الصحة، ويقع بشارع بين الويدان بحي أكدال بالرباط، والذي ليس سوى المقر القديم لـ “كنوبس” أو صندوق منظمات الاحتياط الاجتماعي، حيث جرى إخلاؤه، وتهيئته لكي يصبح مديرية الموارد البشرية لوزارة الصحة، وجرى العمل به انطلاقا من 7 أكتوبر الماضي.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي