الوكيل العام للملك يحيل ملف العصابة التي يتزعمها صحافيون على المحكمة الابتدائية

الوكيل العام للملك يحيل ملف العصابة التي يتزعمها صحافيون على المحكمة الابتدائية

A- A+
  • قرر الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، يومه الجمعة، إحالة ثلاثة صحافيين “حاتم حجي مدير موقع لونكيط، ومحمد القاسمي مدير موقع علاش تيفي، والمصور الصحافي كريم السلماوي” على المحكمة الابتدائية للاختصاص في جريمة الابتزاز الموجهة إليهم، وذلك بعد ثلاثة أيام من إيقافهم من أجل تكوين عصابة تبتز رجال الأعمال عن طريق نشر أخبار كاذبة واختلاق وقائع من أجل ابتزازهم.

    وأحال الوكيل العام ملف ضابط الشرطة المتورط على خلفية ذات القضية على قاضي التحقيق بغرفة الجنايات لذات المحكمة، كما توبع عميد الشرطة “ع.م” المتهم ضمن الشبكة نفسها، من أجل ارتكاب جرائم عن طريق استغلال النفوذ والاطلاع على ملفات البحث، واستعمال معطياتها للابتزاز والارتشاء.

  • وتم خلال مثول المعنيين بالأمر، إجراء مواجهات بين المتهمين الأربعة والشهود والمشتكين الذين يوجد من بينهم مستثمرون في العقار ورجال أعمال تعرضوا للابتزاز وقدموا المال للصحافيين “القاسمي” و”حجي”، للحيلولة دون نشر مواد كاذبة حولهم.

    تجدر الإشارة إلى أنه من بين ضحايا العصابة أحمد “الطُرُومبَاطي” وسعيد قِيلَش، ومحمد بودريقة، والمقاول أحمد الجامعي، والمقاول الحاج صلَاح، والمُعَشِر الوالي، والمنعش العقاري الفايد وآخرون.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس بارد نسبيا مع نزول أمطار في مختلف أقاليم وجهات المملكة اليوم الخميس